المثليه بالمصطلحات

تعارف لواط

المثليه بالمصطلحات

إذا كنت في حيرة من أمرك ولم تعلم أنك في المكان الصحيح .. وما إذا كان هذاالموقع هو المكان الذي تبحث عنه .. أقول لك : يُطلق مصطلح “مثلي الجنس” أو “مثلية الجنس” بشكل عام على النساء والرجال الذين ينجذبون منإلى أشخاص من نفس جنسهم، ولكن عادة ما تُستخدم كلمة “مثلي” لوصف الرجال الذين ينجذبون لرجال آخرين (gay)

أما المرأة المثلية (lesbian) و المرأة التي تنجذب للنساء

واما بالنسبة لك إذا كنت تنجذب إلى كل من النساء والرجال ربما تكون مثلي الجنس و إن كنت تشعر بالقليل أو بانعدام الرغبة الجنسية أو لا تشعر غالباً بالانجذاب لأي شخص ربما تكون مثلي الجنس
واذا اردنا الحديث عن تعريف واضح لتستطيع ان تقترب من المعلومة الصحيحه ففي اللهجه العاميه يتم أحياناً الإشارة إلى الرجال المثليين بكلمة “لوطيين” أو “لوطي”، وإلى النساء بكلمة “سحاقية”، غير أن هذا المصطلح مجحف وغير دقيق علمياً وبات غير مقبول في كثير من المجتمعات، والأصوب استخدام كلمة “مثلي” أو “مثلية”.
وتشير المثلية الجنسية غالباً إلى علاقة بين شريكين بالغين يشعران بالانجذاب لبعضهما البعض بشكل متبادل. يجب أن تكون المشاعر مقبولة ومتبادلة بين الطرفين.

لا يوجد مقياس ثابت للجنسانية يُمكننا من وضع تعاريف مُحددة للميول الجنسية، فليس الإنسان دوماً “متباين أو مثلي الجنس” بشكل مطلق. فمن الممكن أن تنجذب لشخص من نفس الجنس حتى إذا كانت هويتك غير مُعرفة كـ “مثلي” أو “مثلية” أو ” “ثنائي الميل الجنسي”.
ربما كنتِ امرأة عادة ما تنجذب للرجال، ولكن تجدين نفسك في بعض الأحيان منجذبة لامرأة أخرى، هذا لا يعني بالضرورة أنك مثلية (ليزبيان). إذ أن التوجه الجنسي الخاص بك يمكن تعريفه من خلال النمط العام من الانجذاب الجنسي والعاطفي الذي شعرت به طوال حياتك.
الجنسانية شيء معقد. لا يمكن لأحد اختيار ميوله الجنسية، ولكن يمكنك تعلم كيفية فهمها والتعامل معها وإعطاء نفسك الفرصه ومن هنا تبدأ من عالم مليء باشخاص مشابهين لك .. ماذا تنتظر لتبدأ ؟؟

ربما انت تواجع صعوبه في محاولة فهم أفكارك ومشاعرك ورغباتك وتجده شيئاً صعباً. على الأغلب لن يكون ذلك كأنك تستيقظ وتحصل على إجابات حاسمة عن جنسانيتك، سواء أكنت مثلي الجنس أم لا
يعرف بعض الناس ميولهم الجنسية من سن مبكرة، سواء أكانوا أم لا ولكن بالنسبة لآخرين ربما يكون الموضوع أكثر تعقيداً أحياناً

إذا كنت تحلم بشخص من نفس الجنس، فهل يعني هذا أنك مثلي؟ إن قمتِ مثلاً بتقبيل فتاة أخرى، هل يعني هذا أنك مثلية؟ لا توجد إجابات واضحة. حلم يقظة واحد أو تجربة واحدة أو بشخص من نفس الجنس لا تعني أنك مثلية أو مثلي، ولكن إذا كانت نزواتك هي بالأساس عن أشخاص من نفس الجنس، وكنتِ تشعرين أنك تميلين إلى أشخاص من نفس الجنس، فمن المحتمل أن تكون/ي مثلي/ة
أنت الوحيد/ة القادر على معرفة كيف تشعر/ين وفهم جنسانيتك
بصفة عامة، يستند التوجه أو الميل الجنسي الخاص بك على مشاعرك أنت وعلى من تقع غالباً في حبهم. بالطبع يلعب الانجذاب الجنسي دوراً هاماً، ولكنه ليس كل شيء. من يجعل قلبك ينبض أسرع؟ من الذي تريد أن تقضي كل وقتك معه؟
إذا كنت تتخيل/ين أغلب الأحيان الوقوع في الحب مع شخص من نفس الجنس، فربما تكون مثلي أو مثلية أو مزدوج الجنس
تذكروا: لا داعي للتسرع! تحديد مشاعرك ورغباتك يمكن أن تستغرق وقتاً. ليست هناك حاجة لتعيين هوية لك على الفور، وأحيانا تتغير مشاعر الناس بمرور الوقت
وتستند الجنسانية على ما تشعر/ين به وليس ما تفعله، لا يستطيع أحد أن يقول لك ما هي ميولك الجنسية يمكنك هنا أنت تلقي نظره على ما يحدث من حولك .. وبعد ذلك لك خيار التحديد .. بكبسه واحده واشتراك تفتح أمامك عالم مليء بما هو جديد وبغايه التشويق .

اترك تعليقاً